ما هو السيو (SEO) وما هي فائدته للمواقع الإلكترونية
1 عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة
و SEO ON PAGE العوامل (أي على صفحات موقعك) هي مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن
تؤثر في الموقع. هناك العديد من الجوانب الفنية للموقع التي يجب تقييمها
خلال مرحلة التحسين ، وهناك جوانب مهمة للغاية يجب تحديدها من أجل الحصول على فرصة
أفضل لانتقال الموقع إلى مواقع مثيرة للاهتمام في نتائج البحث. WordPress ،
النظام الأساسي الذي نفضله ، هو في الواقع نظام أساسي مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين . بالاقتران
مع المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث
(SEO) الاحترافية ، فإن التحديات التقنية التي
يواجهها المتخصص موجودة بالفعل.
عوامل تحسين محركات البحث ON-PAGE الأخرى المهمة هي بنية الموقع وسرعة ومحتويات موقعك. ما عليك سوى قراءة تقنيات تحسين محركات البحث المختلفة
لاكتشاف جميع عوامل الترتيب المهمة في OnPage.
2 عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة
إلى جانب عوامل تحسين محركات البحث ON-PAGE ،
هناك عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة . تعتبر عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة أكثر صعوبة في إدارتها . أهم عامل خارج الصفحة هو الارتباط من المواقع الموثوقة إلى
موقعك ، وهو ما يسمى الارتباط الذي يشير إلى موقعك.
كلما كانت المواقع (ذات الصلة) الأفضل التي
ترتبط بموقعك على الويب ، كان ترتيبك على
Google أفضل.
عامل آخر خارج الصفحة هو منافسة موقع الويب الخاص بك أو مكانته. بعض المنافذ صعبة للغاية لتحديد المواقع ، مقارنة بالآخرين. على القدرة التنافسية للسوق والكلمات الرئيسية الخاصة بك أيضا أن يكون لها تأثير
كبير على تحديد المواقع.
تتطلب استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) قدرًا كبيرًا من الاحتراف والبيانات وتحليل السوق ، أيضًا
لأن الإستراتيجية يجب أن تكون مستدامة على المدى الطويل. إن استخدام الحيل "السريعة" للتكيف مع خوارزمية Google يعمل فقط على المدى القصير ، وفي معظم الحالات تكون
ارتدادات سلبية قد تؤدي إلى انهيار مشروع عملك.
دعونا لا ننسى أن مهمة
Google هي تنظيم المعلومات من جميع أنحاء العالم
واختيار الأفضل وجعلها في متناول الجميع عالميًا. تهدف Google إلى إظهار مستخدميها أفضل نتيجة ممكنة لكلمة رئيسية معينة. إذا كنت ترغب في الترتيب لهذه الكلمة الرئيسية ، عليك
ببساطة التفكير في أن تكون أفضل نتيجة .
كن أفضل نتيجة!
كونك أفضل نتيجة يعني التركيز على الامتياز
التقني لموقعك ، والأداة الرائعة للمستخدمين ، والأمان الذي لا تشوبه شائبة لموقع
الويب الخاص بك والمحتوى المفيد والفريد حقًا لصفحاتك.
لذلك يجب أن نركز على جميع جوانب تحسين الموقع لنحصل على أفضل نتيجة.
ما
الذي تبحث عنه محركات البحث؟
1)
الملاءمة
تحاول محركات البحث تقديم
النتائج الأكثر صلة باستعلام المستخدم ، سواء كانت إجابة بسيطة على السؤال
"كم عمر ريان جوسلينج؟" (الإجابة التي ستقدمها Google على الأرجح دون الحاجة إلى ترك SERP) لأسئلة أكثر تعقيدًا مثل:
"ما هو أفضل مطعم أقرب إلي؟"
تعتمد طريقة تقديم محركات البحث
لهذه النتائج على الخوارزميات الداخلية الخاصة بهم ، والتي ربما لن نحددها أبدًا ،
ولكن هناك عوامل يمكننا التأكد من أنها ستؤثر على هذه النتائج وكلها تستند إلى مدى
الصلة بالموضوع.
2)
جودة المحتوى الخاص بك
هل تنشر بانتظام مقالات أو مقاطع
فيديو مفيدة أو أنواعًا أخرى من الوسائط المشهورة والمصنوعة جيدًا؟ هل تكتب لبشر حقيقيين بدلاً من
محرك البحث نفسه؟ كذلك يجب عليك. تشير أحدث الأبحاث حول عوامل التصنيف إلى أن Google تتجه نحو المحتوى الأطول الذي
يتفهم نية اهتمام الزائر ككل ، بدلاً من استخدام الكلمات الرئيسية القائمة على
استعلامات البحث المتكررة لإنشاء المحتوى.
بشكل أساسي ، توقف عن القلق بشأن
الكلمات الرئيسية وركز على تجربة المستخدم.
3)
تجربة المستخدم
هناك العديد من فوائد تحسين
محركات البحث لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة. أنت بحاجة إلى موقع يسهل التنقل
فيه ، ويمكن البحث فيه بسهولة باستخدام الروابط الداخلية ذات الصلة والمحتوى ذي
الصلة. أي شيء يبقي الزائرين على صفحة الويب الخاصة بك على استعداد لمزيد من
الاستكشاف.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق